المقاومة الإسلامية و الوطنية

منتدى المقاومة الإسلامية و الوطنية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مندوب سوريا في الجامعة العربية يرد بحدة على وزير الخارجية السعودي بعد ان شبه نصرالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صياد الطيور
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 31
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: مندوب سوريا في الجامعة العربية يرد بحدة على وزير الخارجية السعودي بعد ان شبه نصرالله   الثلاثاء مايو 13, 2008 1:53 pm

شهدت الجلسة المغلقة للاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب الذي عقد الأحد في القاهرة واستمر لمدة عشر ساعات، سجالا عنيفا بين وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل ومندوب سورية الدائم في الجامعة العربية يوسف أحمد قبل أن يتدخل الأمين العام للجامعة عمرو موسى للتهدئة.


وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا وزراء الخارجية العرب إلى اجتماع طارئ في القاهرة لبحث تداعيات الأزمة اللبنانية.
وبحسب ما نقلت مصادر صحفية متطابقة فان مندوب سورية السفير يوسف أحمد قال في الاجتماع إن "وزير الخارجية وليد المعلم يغيب لأسباب خاصة، وإن دمشق ترى ما يجري في لبنان شأناً داخلياً، وهي لا تريد التدخل، ولكن الوزير السعودي قدّم مداخلة منحازة، وعرض مجموعة من الأضاليل تحتّم عليّ التقدم بمداخلة حتى لا تصبح مواقفه حقائق".
وكان وزير الخارجية السعودي قال في الاجتماع انه "يجب الخروج أولاً ببيان يدين صراحة حزب الله وإيران على الاجتياح القائم، ونرسل تحذيراً إلى المسلحين لكي يوقفوا المعركة ويتم انسحابهم", مشبها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأنه "شارون", لأنهما "اتفقا على اجتياح بيروت".على حد تعبيره
وأضاف الأحمد موجها كلامه للفيصل "أنتم الآن تكشفون عن موقفكم الحقيقي والمنحاز إلى جانب فئة من اللبنانيين ضد فئة أخرى، وأنت تقول إن حكومة لبنان شرعية وكلنا يعرف أنها حكومة أمر واقع، وهي لا تمثل اللبنانيين جميعاً، بل تمثل جزءاً منهم".
وكان الفيصل وصف الحكومة اللبنانية بالشرعية وأنها تتعرّض لحرب شاملة وان حزب الله بدعم من إيران يريد أن يفرض على لبنان دولة الولي الفقيه.
وأشار السفير السوري إلى انه "عندما اتخذت الحكومة اللبنانية القرارات الأخيرة بعد اجتماع دام 11 ساعة، فهذا يعني أنها كانت تعرف مضاعفات هذا الموقف، ولكنها كانت تدرس التداعيات وفقاً لوجهة نظرها، وهي التداعيات التي أدّت إلى ما يجري الآن".
وكانت الحكومة اللبنانية اتخذت قرارين بشان شبكة الاتصالات التابعة لحزب الله وإقالة ضابط امن المطار, أديا إلى انتشار الاشتباكات في العديد من المحافظات اللبنانية بين أنصار المعارضة والموالاة.
وفي نفس السياق, قال الأحمد موجها كلامه للفيصل "أنك تريد إرسال قوات عربية إلى لبنان، هل تريد من العرب أن يذهبوا إلى لبنان لمقاتلة غالبية اللبنانيين دفاعاً عن سمير جعجع الجاسوس الإسرائيلي والعميل الذي بات اليوم حليفكم".
وقاطع الفيصل الأحمد قائلا إن جعجع ليس حليفنا.
فرد السفير الأحمد "حليفكم ويتلقى منكم الدعم والأموال أيضا، وهل تريد أن تفرض علينا مفاهيمك، وتريد أن تقول لنا إن إيران هي العدو لا إسرائيل التي تقتل الأطفال يومياً دون توقف، وتريد أن ترسل الآن القوات إلى لبنان ولم تحرك ساكناً يوم كانت إسرائيل تقصف لبنان دون توقف، لماذا لم تفكر بإرسال قوات لمواجهة الاجتياح الإسرائيلي".
وكان الفيصل قال في مداخلته انه "علينا القيام بكل ما يلزم لوقف هذه الحرب وإنقاذ لبنان ولو تطلب الأمر إنشاء قوة عربية تتولى الانتشار سريعاً في لبنان وتعيد إليه الأمن وتحمي الشرعية القائمة".

وأضاف السفير السوري " إنك تتحدث عن حزب الله بصورة عدائية، وأنت وكلنا يعرف أن هذا الحزب تغيّر كثيراً عما كان عليه يوم قام، وهو قدم التضحيات الهائلة من أجل لبنان بلده ومن أجل أمّته وهذه أثمان لا يقدمها إلا من يريد الخير لبلده. أما إيران التي لم تكن إلا إلى جانب قضايانا ووقفت إلى جانبنا فتريد أنت أن تفرض علينا أنها العدو".
وأشار الوزير السعودي مرات عديدة في مداخلته أن إيران تدعم الانقلاب في لبنان.

وقال الأحمد " قبل مدة حين أثرنا في الاجتماع المغلق في القمة العربية ملف العلاقات العربية -الإيرانية كان الكل حاضرين ولم يقل أحد إنه يواجه هذه المشكلات فهذا يعني أن السعودية تريد أن تفرض هواجسها علينا وهو أمر لن نقبل به".
وكان السفير السوري أشار إلى أن "الجامعة العربية يجب أن تكون على مسافة من الجميع في لبنان، وهناك المبادرة العربية التي أقرت هنا، والتي يعرف الأمين العام أنها خطة مرحب بها لدى الجميع على أساس أنها سلة وليست مجموعة خطوات منفصلة".
وتتضمن المبادرة العربية انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية, وتشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على قانون انتخاب.
وعلى صعيد أخر, خلص اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأحد إلى تشكيل لجنة وزارية تترأسها قطر وتضم أمين عام الجامعة العربية ووزراء آخرين تقوم بزيارة لبنان قريباً للاتصال بالقيادات اللبنانية والإعداد لحوار لبناني.
وقال السفير الأحمد في تصريحات صحفية إن "قطر هي التي اقترحت تشكيل اللجنة الوزارية العربية ولم تطرح وجود السعودية أو سورية فيها وذلك لأنها رغبت في لجنة تستطيع التصرف بأريحية", مضيفا أن "اتفاقاً كان جرى مع قطر على أنه في حال انضم أي من السعودية ومصر إلى اللجنة فإن سورية ستطلب الانضمام إليها باعتبار أن مصر والسعودية أطراف في الأزمة اللبنانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو طوني
أسد الجنوب
أسد الجنوب


عدد الرسائل : 239
العمر : 27
الموقع : الجنوب-النبطية
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مندوب سوريا في الجامعة العربية يرد بحدة على وزير الخارجية السعودي بعد ان شبه نصرالله   الثلاثاء مايو 13, 2008 11:12 pm

مشكور على المعلومات المهمة و المفصلة.
.الله يساعد سوريا على هيك دول و الله يحيي سوريا من اعظم رجل فيا سيادة الرئيس بشار الأسد إلى أصغر مواطن سوري
لانه يملك من الشرف و الكرامة و العزة ما لا يملكه امثال حكام السعودية و مصر ولا بمئات السنين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.afwaj.org/vb/member.php?u=317
عباس ابو فضل
عصفور لبنان
عصفور لبنان
avatar

عدد الرسائل : 45
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مندوب سوريا في الجامعة العربية يرد بحدة على وزير الخارجية السعودي بعد ان شبه نصرالله   الأحد يونيو 08, 2008 3:47 pm

الحق مبين لجميع الناس بس في ناس بتحب تحرف الحقائق وتغيب النور بس النور بيبقى ساطع في سماء الحرية وبلد الحرية لبنان الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مندوب سوريا في الجامعة العربية يرد بحدة على وزير الخارجية السعودي بعد ان شبه نصرالله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المقاومة الإسلامية و الوطنية :: الأخبار العامة :: السياسة الداخلية و المحلية و العالمية-
انتقل الى: