المقاومة الإسلامية و الوطنية

منتدى المقاومة الإسلامية و الوطنية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سورية تعلن عزمها تنقية الأجواء العربية ومستعدة للتعاون في حل الأزمة اللبنانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو طوني
أسد الجنوب
أسد الجنوب


عدد الرسائل : 239
العمر : 27
الموقع : الجنوب-النبطية
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: سورية تعلن عزمها تنقية الأجواء العربية ومستعدة للتعاون في حل الأزمة اللبنانية   الإثنين أبريل 21, 2008 9:42 am

أعلنت سورية أمس الخميس أنها سوف تعمل على تنقية الأجواء العربية المتوترة من خلال ترؤسها القمة العربية لعام 2008, مؤكدة نجاح القمة العربية التي انعقدت في دمشق الشهر الماضي رغم "الحملة المكثفة من الضغوط والتحديات المركزة التي واجهت سورية في محاولة لمنع انعقاد القمة".



وقال الأمين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم محمد سعيد بخيتان في كلمة ممثل الرئيس بشار الأسد بمناسبة ذكرى الجلاء إن " سورية ستعمل جاهدة من موقعها كرئيسة للعمل العربي المشترك هذا العام على تنقية الأجواء العربية وتعزيز التضامن العربي في وجه التحديات المشتركة التي تستهدف الامة بكاملها".

وأشار بخيتان إلى "ضرورة معالجة القضايا الوطنية والعربية معالجة تخدم حقوق الأمة وتدفع عنها مشاريع قوى الهيمنة والصهيونية".

وتعتري التوترات العلاقات العربية العربية والتي بدت واضحة في قمة دمشق العربية عبر غياب لبنان عن القمة والتمثيل المنخفض للسعودية ومصر والأردن.

وأعرب بخيتان عن "موقف سورية من أن وحدة العمل العربي المشترك يجب أن ترتكز أساسا إلى تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ الوفاق الوطني داخل الأقطار العربية".

من جهة أخرى, اعتبر بخيتان أن المصلحة الوطنية في لبنان " تقتضي تجاوز الخلافات الداخلية والاتفاق على القواسم الوطنية المشتركة التي تجمع ولا تفرق".

وتشهد الساحة اللبنانية انقساما حادا بين الموالاة والمعارضة الأمر الذي حال دون التوصل إلى حلول للأزمة السياسية المستمرة منذ نحو عام ونصف والتي ازدادت تعقيدا مع دخول البلاد في فراغ رئاسي في تشرين ثاني الماضي.

وأعرب بخيتان عن حرص سورية على "استقلال لبنان وسيادته واستقراره", مبديا استعداد سورية "للتعاون مع أية جهود عربية أو غير عربية في هذا المجال شريطة أن ترتكز إلى أسس الوفاق الوطني اللبناني".

ورفضت سورية مطالبات بالضغط على المعارضة القريبة منها من أجل التوصل إلى حل للأزمة اللبنانية, معتبرة أن الضغوط لن تولد حلولا متوازنة للأزمة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.afwaj.org/vb/member.php?u=317
صياد الطيور
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 31
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: سورية تعلن عزمها تنقية الأجواء العربية ومستعدة للتعاون في حل الأزمة اللبنانية   الإثنين مايو 12, 2008 12:02 am

قد تكون المهمة صعبة جداً على القيادة السورية بظل وجود الانظمة العربية الأخرى التي تتعارض مصالحها و مصالح الأم الكبرى لها ( اميركا ) و التي ترسل بالتعليمات لهذه القيادات و ما على هذه القيادات ألا التنفيذ ..
أعتقد بأن الأمور ستزداد سوء و أعتقد بأن الامور تتأزم أكثر و أكثر وهذا ما رأيناه من خلال عدم حضور وزير الخارجية السوري إلى اجتماع وزراء الخارجية العربية لبحث تطور الأزمة في لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو طوني
أسد الجنوب
أسد الجنوب


عدد الرسائل : 239
العمر : 27
الموقع : الجنوب-النبطية
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سورية تعلن عزمها تنقية الأجواء العربية ومستعدة للتعاون في حل الأزمة اللبنانية   الإثنين مايو 12, 2008 12:26 am

سوريا ادا وقدود و التاريخ شهد انوا بيت الأسد ما بينخاف علين الله يحمين
وما راح الوزير اخي الصياد بس بعت واحد يمثلوا يعني بلاقيلا عذر هي لا يعد تغيب بالقانون بس الإعلام بكبر كل شي و سوريا ما حابا تروح لان إذا راحت بكرا يهود الداخل بكرا بقولوا انوا هيدا تدخل سوري بأمر إيراني
ولهلأ الأمور عم تنحل شوي شوي الحمدالله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.afwaj.org/vb/member.php?u=317
 
سورية تعلن عزمها تنقية الأجواء العربية ومستعدة للتعاون في حل الأزمة اللبنانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المقاومة الإسلامية و الوطنية :: سوريا الأسد :: الجمهورية العربية السورية-
انتقل الى: